الجمعة, 26-يونيو-2026 الساعة: 01:05 ص - آخر تحديث: 12:32 ص (32: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المُـنجَز العظيم
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
التهنئة الثورية لقناة الميادين المقاومة في ذكرى انطلاقتها الرابعة عشرة
أ.د عبدالعزيز صالح بن حبتور
اتفاق ترامب إيران.. يبدأ من لبنان
أحمد الزبيري
أبوراس وخطاب تثبيت الشرعية التنظيمية في مواجهة مشاريع التفكيك
توفيق عثمان الشرعبي
الوحدة اليمنية.. خَيار التاريخ ومشروع النجاة
قاسم محمد لبوزة*
​اليمن الكبير.. مَلحمة الكرامة في زمن التفتيت والولاءات العابرة
عبدالسلام الدباء*
المؤتمر أقوى من التفكيك
ماجد عبدالحميد
استعادة دور المؤتمر
بقلم حمود العلفي *
المؤتمر الشعبي العام: بين أصالة الانتماء وزيف الادعاء.
فاهم محمد الفضلي*
أبوراس.. والخطاب المسئول في مواجهة تحديات المرحلة
توفيق عثمان الشرعبي
آن أوان تحرير العقول
أحمد أحمد الجابر*
عربي ودولي
المؤتمرنت - وكالات -
سلسلة عواصف تقتل 17 بولايات أمريكية
أسفرت موجة من الطقس السيئ تجتاح جنوب ووسط الولايات المتحدة الأمريكية عن سقوط 17 قتيلاً على الأقل، كما أدت إلى عزل عشرات الآلاف عن العالم، بعدما تسببت عواصف قوية في اقتلاع الأشجار وقطع خطوط الطاقة والاتصالات عن العديد من المناطق.

وتواصل فرق الإنقاذ في ولايات جورجيا والميسيسيبي وألاباما جهودها لاحتواء أثار الدمار الناجمة عن العواصف التي ضربت تلك الولايات على مدار اليومين الماضيين، والتي أثارت مخاوف من احتمال تعرض ولايات الجنوب والوسط الغربي الأمريكي أكثر من مائة إعصار محتمل.

وذكر المركز الوطني للأرصاد الجوية السبت، أن عاصفة قوية بدأت تتحرك شمالاً باتجاه ولايتي كارولينا الجنوبية والشمالية، وجنوب ولاية فرجينيا.

وأعلن حاكم ولاية ألاباما، روبرت بنتلي، حالة الطوارئ الجمعة، بعدما أفادت تقارير بأن إعصاراً قوياً ضرب ستة مناطق على الأقل بالولاية، مشيراً إلى سقوط عدد من الجرحى في مقاطعتي "سومتير" و"مارينغو"، وذكر أن شخص واحد على الأقل لقي حتفه في وقت لاحق.

وقالت مصادر الشرطة إن ثلاثة قتلى سقطوا في مقاطعة "أوتاوغا"، بعدما سقطت شجرة ضخمة على أحد المنازل المتنقلة في المنطقة.

كما ذكرت المتحدثة باسم وكالة إدارة الطوارئ في ولاية ألاباما، ياسامي أوغست، أنه تم تسجيل ثلاث وفيات في مقاطعة "واشنطن."

وفي وقت سابق الجمعة، تم تسجيل حالتي وفاة في ولاية أوكلاهوما، وسبعة في ولاية أركنساس.

وقال الحاكم بنتلي في بيان: "لقد تسببت هذه السلسلة من العواصف دماراً هائلاً في الجنوب، وإنني أتمنى من سكان ألاباما توخي أقصى درجات الحذر إلى أن تمر هذه العواصف."

وكان حاكم ولاية ميسيسيبي، فيل براينت، قد أعلن حالة الطوارئ في وقت سابق الجمعة، في 14 مقاطعة، بينما أعلنت حاكمة أوكلاهوما، ماري فالين، الطوارئ في 26 مقاطعة.

كما أصدرت سلطات العديد من الولايات الجنوبية تحذيراً من خطر التعرض لفيضانات عارمة، مع استمرار تساقط الأمطار الغزيرة السبت، أدت إلى ارتفاع منسوب المياه في نهر "تومبيغبي"، بحسب وكالة الأرصاد الجوية.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2026