الجمعة, 26-يونيو-2026 الساعة: 11:22 ص - آخر تحديث: 04:40 ص (40: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المُـنجَز العظيم
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
التهنئة الثورية لقناة الميادين المقاومة في ذكرى انطلاقتها الرابعة عشرة
أ.د عبدالعزيز صالح بن حبتور
اتفاق ترامب إيران.. يبدأ من لبنان
أحمد الزبيري
أبوراس وخطاب تثبيت الشرعية التنظيمية في مواجهة مشاريع التفكيك
توفيق عثمان الشرعبي
الوحدة اليمنية.. خَيار التاريخ ومشروع النجاة
قاسم محمد لبوزة*
​اليمن الكبير.. مَلحمة الكرامة في زمن التفتيت والولاءات العابرة
عبدالسلام الدباء*
المؤتمر أقوى من التفكيك
ماجد عبدالحميد
استعادة دور المؤتمر
بقلم حمود العلفي *
المؤتمر الشعبي العام: بين أصالة الانتماء وزيف الادعاء.
فاهم محمد الفضلي*
أبوراس.. والخطاب المسئول في مواجهة تحديات المرحلة
توفيق عثمان الشرعبي
آن أوان تحرير العقول
أحمد أحمد الجابر*
عربي ودولي
المؤتمر نت - سلّمت سرايا القدس، مساء اليوم، جثة أسير إسرائيلي عثر عليه أمس لفريق من الصليب الأحمر في دير البلح

المؤتمرنت -
سرايا القدس تسلّم جثة أسير إسرائيلي
سلّمت سرايا القدس، مساء اليوم، جثة أسير إسرائيلي عثر عليه أمس لفريق من الصليب الأحمر في دير البلح وسط قطاع غزة.

وأكدت القناة 12 العبرية تسلّم الجيش جثة الأسير الإسرائيلي من الصليب الأحمر.

وأعلنت حركتا حماس والجهاد في وقت سابق أنهما ستسلمان اليوم جثة أسير إسرائيلي عُثر عليها وسط قطاع غزة في تمام الساعة 4 مساء بالتوقيت المحلي، بناء على شروط وقف إطلاق النار الذي رعته الولايات المتحدة بين حماس والاحتلال.

وجاء في بيان مشترك للحركتين أنه "في إطار صفقة طوفان الأقصى لتبادل الأسرى، ستقوم سرايا القدس وكتائب القسام بتسليم جثة أحد أسرى الاحتلال التي عثر عليها وسط قطاع غزة عند الساعة 4 مساء بتوقيت غزة"

وبذلك تكون المقاومة الفلسطينية سلَّمت منذ بدء سريان المرحلة الأولى من اتفاق وقف إطلاق النار في 10 أكتوبر الماضي، 20 أسيرًا إسرائيليًا أحياء وجثامين 28 آخرين وهم كامل عدد الجثث لديها، وفق إعلاناتها.

في المقابل، يوجد 9500 مفقود فلسطيني قتلهم جيش الاحتلال، ولا تزال جثامينهم تحت أنقاض حرب الإبادة الإسرائيلية، وفقًا للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

إسرائيل قتلت 33 ألف سيدة وطفلة خلال عامين
في سياق متصل، فقد أفادت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، بأن 33 ألف سيدة وطفلة قتلن في الأراضي الفلسطينية خلال العامين الماضيين جراء التصعيد الإسرائيلي، في ممارسات تعد من "أشد أشكال التمييز والاضطهاد" بحق المرأة في العالم المعاصر.

ووفق معطيات المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، فإن "إسرائيل" قتلت خلال عامي حرب الإبادة في القطاع ما يزيد عن 12 ألفًا و500 سيدة وأكثر من 20 ألف من الأطفال دون تمييز الذكور عن الإناث، وذلك ضمن محصلة إجمالية فاقمت 69 ألف قتيل.

فيما أفادت مؤسسات فلسطينية الرسمية باستشهاد 1080 فلسطينيًا جراء اعتداءات إسرائيلية بالضفة خلال الفترة ذاتها، دون تقديم إحصائيات حول عدد السيدات والأطفال من هؤلاء الضحايا.

حصيلة جديدة
من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الصحة في غزة أن مستشفيات القطاع استقبلت خلال 24 ساعة الماضية 17 شهيدا، بينهم 3 شهداء جدد و14 انتشلوا من تحت الأنقاض، و16 مصابا.

وأوضحت أن حصيلة ضحايا الإبادة الإسرائيلية منذ 7 أكتوبر 2023 ارتفعت إلى 69 ألفاً و775 شهيداً، و170 ألفاً و965 مصاباً.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2026