الجمعة, 26-يونيو-2026 الساعة: 04:38 ص - آخر تحديث: 04:36 ص (36: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المُـنجَز العظيم
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
التهنئة الثورية لقناة الميادين المقاومة في ذكرى انطلاقتها الرابعة عشرة
أ.د عبدالعزيز صالح بن حبتور
اتفاق ترامب إيران.. يبدأ من لبنان
أحمد الزبيري
أبوراس وخطاب تثبيت الشرعية التنظيمية في مواجهة مشاريع التفكيك
توفيق عثمان الشرعبي
الوحدة اليمنية.. خَيار التاريخ ومشروع النجاة
قاسم محمد لبوزة*
​اليمن الكبير.. مَلحمة الكرامة في زمن التفتيت والولاءات العابرة
عبدالسلام الدباء*
المؤتمر أقوى من التفكيك
ماجد عبدالحميد
استعادة دور المؤتمر
بقلم حمود العلفي *
المؤتمر الشعبي العام: بين أصالة الانتماء وزيف الادعاء.
فاهم محمد الفضلي*
أبوراس.. والخطاب المسئول في مواجهة تحديات المرحلة
توفيق عثمان الشرعبي
آن أوان تحرير العقول
أحمد أحمد الجابر*
عربي ودولي
المؤتمر نت - أعلن جهاز الدفاع المدني الفلسطيني توقف كافة خدماته في مدينة غزة بسبب استمرار رفض الاحتلال الإسرائيلي إدخال الوقود

المؤتمرنت -
توقف كلّي لخدمات الدفاع المدني في غزة
أعلن جهاز الدفاع المدني الفلسطيني توقف كافة خدماته في مدينة غزة بسبب استمرار رفض الاحتلال الإسرائيلي إدخال الوقود اللازم لتشغيل مركباته.

وقال الدفاع المدني، في بيان اليوم :" نعلن عن توقف كافة مركباتنا، الإطفاء والإنقاذ والإسعاف، عن العمل في محافظة غزة لاستمرار رفض الاحتلال الإسرائيلي توفير "السولار" اللازم لتشغيلها".

وأضاف "وعليه لن تستطيع طواقمنا الاستجابة لنداءات المواطنين، حتى يسمح الاحتلال الإسرائيلي للمنظمات الإنسانية إدخال كميات "السولار" اللازمة".

وحذر من أن استمرار رفض إدخال كميات /السولار/ اللازمة لتشغيل مركبات الإنقاذ والإطفاء هو بمثابة الحكم بالموت والإعدام على المواطنين الذين يقصف الاحتلال الإسرائيلي مساكنهم وتتعرض للحرائق، ويضع المواطنين أمام مخاطر كبيرة في ظل تكثيف عمليات القصف الإسرائيلي للمنازل والممتلكات السكنية.

وأوضح البيان :" بذلك تعتبر مركباتنا في محافظتي غزة والشمال متوقفة عن خدمات الدفاع المدني، دون تدخل إغاثي دولي أو عربي لحماية شعبنا الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة.

وكان الدفاع المدني أعلن أن جيش الاحتلال دمر مخزونه من معدات الإطفاء والإنقاذ والإسعاف بقيمة مليون وثلاثمائة ألف دولار.

ولفت إلى أنه في الثالث والعشرين من أكتوبر الماضي أخرج الاحتلال الإسرائيلي منظومة الدفاع المدني عن العمل في محافظة شمال قطاع غزة وأجبر طواقمه على النزوح إلى وسط وجنوب القطاع، فيما وصل عدد الشهداء من طواقمه نتيجة الاستهداف الإسرائيلي المباشر لهم إلى 87 شهيدا، و301 مصاب، واعتقال 20 عنصرا.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2026