المؤتمر نت - حجز المنتخبان الجزائري والنمساوي بطاقتي التأهل إلى دور الـ32 من كأس العالم

المؤتمرنت-متابعات -
رفقة الأرجنتين..الجزائر تتأهل إلى دور الـ32 بتعادل مثير مع النمسا
حجز المنتخبان الجزائري والنمساوي بطاقتي التأهل إلى دور الـ32 من كأس العالم، بعد تعادلهما المثير (3-3) في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة العاشرة، فيما أنهى المنتخب الأرجنتيني الدور الأول بالعلامة الكاملة إثر فوزه على الأردن (3-1).

وتصدرت الأرجنتين المجموعة برصيد تسع نقاط، بينما رافقتها النمسا إلى الدور التالي بفارق الأهداف عن الجزائر، بعدما تساوى المنتخبان برصيد أربع نقاط، في حين ودع الأردن البطولة من دون أي نقطة.
وشهدت مواجهة الجزائر والنمسا إثارة كبيرة حتى اللحظات الأخيرة، إذ افتتح ماركو أرناوتوفيتش التسجيل للنمسا في الدقيقة 28، قبل أن يدرك رفيق بلغالي التعادل قبيل نهاية الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني، أعاد مارسيل زابيتسر التقدم للنمسا عند الدقيقة 55، لكن القائد رياض محرز أعاد "الخضر" إلى أجواء اللقاء بهدف التعادل بعد خمس دقائق فقط. وعندما اعتقد الجميع أن الجزائر خطفت الفوز بهدف ثالث سجله محرز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، ظهر البديل ساشا كالاييتش ليقتنص هدف التعادل القاتل للنمسا في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، ليضمن لفريقه التأهل في المركز الثاني.
وفي المباراة الثانية، أكد المنتخب الأرجنتيني تفوقه رغم إجراء مدربه تسعة تغييرات على التشكيلة الأساسية، حيث افتتح جيوفاني لو سيلسو التسجيل من ركلة حرة رائعة، قبل أن يعزز لاوتارو مارتينيز النتيجة من ركلة جزاء في الدقيقة 31.
ونجح البديل موسى التعمري في تقليص الفارق للأردن مطلع الشوط الثاني، لكن دخول ليونيل ميسي في الدقيقة 60 منح الأرجنتين دفعة إضافية، ليختتم النجم الأرجنتيني اللقاء بهدف ثالث من ركلة حرة رائعة، مسجلاً للمباراة السابعة توالياً في نهائيات كأس العالم، وهو رقم قياسي جديد يضاف إلى سجله.
ويضرب المنتخب الجزائري موعداً مع سويسرا في دور الـ32 يوم الجمعة، بينما تواجه النمسا نظيرتها إسبانيا يوم الخميس، في حين تلتقي الأرجنتين مع منتخب الرأس الأخضر بحثاً عن مواصلة مشوارها نحو اللقب
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-يونيو-2026 الساعة: 10:25 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/186232.htm